منتديات الجنائية

أهلا وسهلا بكم في منتديات حارة الجنائية
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخول  

شاطر | 
 

 oOoمعلومة جميلة عن الملائكةoOo ‏

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Gwaish
جنائي ذهبي
جنائي ذهبي
avatar

عدد الرسائل : 1050
العمر : 27
الموقع : حارة الجنائية
تاريخ التسجيل : 07/03/2008

مُساهمةموضوع: oOoمعلومة جميلة عن الملائكةoOo ‏   الإثنين فبراير 02, 2009 5:07 am

الرجاء النشر ولو لشخص واحد وجزيت خيرا


لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
بثت قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم , وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة
قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان
عددها (10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد الملائكة وتقول : تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من ترك صلاة العصر حبط عمله ).

وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي :
ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار : , الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة , فيرد ملك اليسار ويقول
أمهله لعله يستغفر , فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له .

ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه: ,
حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه , مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالى أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت .
ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر .

ملكين علي الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر .
ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس ..

و أخيرا ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا .

رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات
الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب

اللهم اغفر لقارئ وباعث هذه الرسالة وكل من ينشرها
رأى النبي عليه الصلاة والسلام وهو فى السماء فى رحله المعراج ملائكة يبنون قصراً لبنه من ذهب ولبنه من فضه ثم رآهم وهو نازل قد توقفوا عن البناء فسأل لماذا توقفوا ؟ قيل له إنهم يبنون القصر لرجل يذكرالله فلما توقف عن الذكر توقفوا عن البناء فى إنتظار أن يعاود الذكر ليعاودوا البناء داوموا على ذكر الله ولا تتوقفوا
سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
أنشر الخير ولا تنس إحتساب الأجر والنيه
اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت واليك انبت وبك خاصمت , اللهم اني اعوذ بعزتك , لا اله الا انت الحي الذي لا يموت


ملحوظه : تخيل لو انك نشرت هذه الرساله بين عشره من اصدقائك على الاقل؟؟ وكل صديق منهم فعل كما فعلت انت وهكذا؟؟ ولكل واحد منهم حسنه ,
والحسنه بعشر امثالها , انظر كم كسبت من الحسنات في دقيقه واحده او دقيقتين !!!!

إنشرها ولا تبخل ! على نفسك بالحسنات؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الزعيمة
مشرفة قسم الأغاني
مشرفة قسم الأغاني
avatar

عدد الرسائل : 1694
العمر : 27
الموقع : الله بيعلم
تاريخ التسجيل : 07/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: oOoمعلومة جميلة عن الملائكةoOo ‏   الإثنين فبراير 02, 2009 11:13 pm

سبحان الله ولااله الا الله تسلم ايداك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Gwaish
جنائي ذهبي
جنائي ذهبي
avatar

عدد الرسائل : 1050
العمر : 27
الموقع : حارة الجنائية
تاريخ التسجيل : 07/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: oOoمعلومة جميلة عن الملائكةoOo ‏   الثلاثاء فبراير 03, 2009 12:46 am

وايدك انشالله
وانشالله تكون عجبك الموضوع
ومشكور على الرد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الزعيمة
مشرفة قسم الأغاني
مشرفة قسم الأغاني
avatar

عدد الرسائل : 1694
العمر : 27
الموقع : الله بيعلم
تاريخ التسجيل : 07/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: oOoمعلومة جميلة عن الملائكةoOo ‏   الثلاثاء فبراير 03, 2009 12:51 am

اكيد عجبني وان شا الله بفيد الجميع متل ما فادني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Gwaish
جنائي ذهبي
جنائي ذهبي
avatar

عدد الرسائل : 1050
العمر : 27
الموقع : حارة الجنائية
تاريخ التسجيل : 07/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: oOoمعلومة جميلة عن الملائكةoOo ‏   الثلاثاء فبراير 03, 2009 1:09 am

انشـــــــــــــــــــــــاللــــــــــــــــــــــــــــــه
والحمدالله انك استفدتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
bent falas6een
جنائي ذهبي
جنائي ذهبي
avatar

عدد الرسائل : 1529
العمر : 23
الموقع : الكرة الأرضية
تاريخ التسجيل : 26/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: oOoمعلومة جميلة عن الملائكةoOo ‏   الثلاثاء فبراير 03, 2009 10:38 am

سبحان الله...
يسلموا يعقوب ع الموضوع الروعة Smile
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو التعب
مساعد المدير
مساعد المدير
avatar

عدد الرسائل : 2911
العمر : 26
الموقع : عمارة أبو راغب
تاريخ التسجيل : 14/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: oOoمعلومة جميلة عن الملائكةoOo ‏   الثلاثاء فبراير 03, 2009 11:10 pm

مشكور يعقوب علي هلموضوع

_________________
من نذر نفسه ليعيش لدينه ..............فسيعيش متعبا لكنه سيحيا عظيما[u]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Gwaish
جنائي ذهبي
جنائي ذهبي
avatar

عدد الرسائل : 1050
العمر : 27
الموقع : حارة الجنائية
تاريخ التسجيل : 07/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: oOoمعلومة جميلة عن الملائكةoOo ‏   الخميس فبراير 05, 2009 8:11 am

العفوووووووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
oOoمعلومة جميلة عن الملائكةoOo ‏
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الجنائية :: المنتدى الثقافي :: قسم الثقافة الإسلامية-
انتقل الى: